وزير الطاقة اللبناني في لقاء مع نظيريه السوري والأردني

يصل اليوم إلى بيروت وزيرا الطاقة السوري والأردني يرافقهما المدراء العامون لشركات ومؤسسات نقل الكهرباء حيث سيتم التوقيع بين لبنان وكل من الأردن وسوريا في العاشرة قبل ظهر غد في وزارة الطاقة والمياه على اتفاقيتين مع الأردن لتزويد الطاقة الكهربائية من الأردن، وأخرى مع كل من الأردن وسوريا لعبور الطاقة عبر سوريا إلى لبنان.

ومن المتوقع أن يصل وزير الكهرباء السوري حوالي الأولى بعد الظهر إلى الحدود  اللبنانية - السورية عن طريق المصنع الجديد، وسيكون في استقباله الوزير وليد فياض، أما الوزير الأردني فسيصل في السادسة والثلث مساءً على متن الطائرة الملكية الأردنية الهاشمية، وسيكون فياض في استقباله أيضاً في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي.

وكان الوزير فياض غادر جلسة مجلس الوزراء  وأوضح أنه غادر الجلسة لاستقبال وزير الطاقة السوري على المصنع من أجل توقيع اتفاقية عبور الطاقة، أما عقد تزويد الطاقة فسيوقعه مع وزير الطاقة الأردني الذي سيصل الى بيروت بعد الظهر.

وعن تزويد مصر لبنان بالغاز بسعر مخفض أقل من السعر الذي تدفعه أوروبا، قال: يأخد الاوروبيون الغاز المسيل، بينما نحن نحصل على الغاز بواسطة الأنابيب وعن طريق اتفاقية طويلة الأمد، وحصلنا على سعر جيد جداً.