يهوديّة تُهاجم منى أبو حمزة: أقترح عليكِ الاهتمام بلبنان... وهذا ردُّها

تعرّضت الإعلاميّة منى أبو حمزة لهجوم إلكترونيّ، بعدما نشرت أغنية تُجسّد المعاناة الفلسطينيّة عبر صفحتها الخاصة في "فايسبوك"، وذلك من قبل سيّدة يهوديّة انتقدتها، معتبرةً أن ما تُسوّق له الأغنية "غير صحيح ومهين بحقّ إسرائيل".
كما أشارت السيّدة إلى أنّها كانت تسكن في لبنان، وتحديداً في عين المريسة، إلاّ أنّها تعرّضت للتنمّر والعنف، ممّا أرغمها على المغادرة، قائلةً: "أقترح عليكِ الاهتمام بلبنان المهدّم والفقير ومواجهة الجماعة الإرهابيّة التي تعرفونها جميعًا وتخافونها، فهي أهمّ من فلسطينكِ".
وبدورها، ردّت أبو حمزة عليها، معبّرةً عن أسفها لما مرّت به في لبنان، ومؤكدّةً لها أنّ فلسطين كانت وستبقى عربيّة، طالبةّ منها مراجعة التاريخ قبل لعب دور الضحيّة والتطرّق الى الاضطهاد العربي لليهود، الذي لم يكن متواجدًا قبل اجتياح فلسطين وارتكاب جرائم إنسانيّة بحقّ شعبها، لافتةّ الى أنّه لا توجد مشكلة مباشرة مع اليهود، إنّما مع الكيان الصهيوني فحسب.
وأضافت أبو حمزة: "لقد قرأت الكثير عن اليهود والشتات اليهودي من مرورهم بالحصار الروماني لاستعبادهم من البابليين والفراعنة حتى اضطهادهم في أوروبا وإسبانيا ثم ألمانيا وإيطاليا. لكن على مرّ التاريخ وقبل الصهيونية، لم يعانِ اليهود يوماً من سوء المعاملة في الدول العربية ولا من المسلمين"، معتبرة أنّ "وجودهم في فلسطين منذ آلاف السنين لا يمنحهم الحق في سلب بلد شعبٍ آخر، هذا أشبه بإعادة أميركا إلى الهنود الحمر وإنكلترا للإمبراطورية الرومانية وفي هذا الحال قد تعود إيطاليا، حيث تعيشين اليوم، مرة أخرى تحت حكم الملوك الجرمانيين".