اعتقدوا أن الممرّض بين الرهائن..الى ان انكشفت المفاجأة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، العثور على جثة رجل مفقود منذ السابع من أكتوبر، في بلدة نير عوز بغلاف غزة، بعدما كان يعتقد أنه من بين الرهائن المحتجزين لدى حماس.

وجاء في بيان للجيش: "تم العثور على جثة المرحوم دوليف يهود ابن كيبوتس نير غوز، بعد تحقيق مكثف أجري في جيش الدفاع وذلك بعد تشخيص علمي". 

وأضاف: "دوليف يهود ابن كيبوتس نير عوز في غلاف غزة، عمل كممرض في نجمة داود الحمراء، حيث خرج من منزله خلال الهجمة الإرهابية في السابع من أكتوبر لإنقاذ الحياة، وقُتل على يد مخربي حماس وتم العثور على جثته داخل الكيبوتس".

وتم نقل الجثة إلى معهد الطب الشرعي لإجراءات تشخيصها من قبل الجهات المختصة، وبعد الانتهاء من هذه الإجراءات أبلغ ممثلو جيش الدفاع العائلات بالأمر، وفق الجيش.

واندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

واحتُجز خلال هجوم حماس 252 رهينة ونقلوا إلى غزة. ولا يزال 121 رهينة في القطاع، بينهم 37 لقوا حتفهم، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل نحو 36 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بالقطاع.