بالفيديو والصور- غارات إسرائيلية عنيفة على قرى بمحيط بعلبك

تعرضت قرى بمحيط منطقة بعلبك فجر الخميس لسلسلة غارات إسرائيلية عنيفة ردا على إطلاق "حزب الله" لطائرات مسيّرة باتجاه إسرائيل في وقت سابق من يوم الاربعاء بحسب ما افاد اعلام اسرائيلي.

وفي تفاصيل الاعتداء، شن الطيران الحربي الاسرائيلي 10 غارات عنيفة  استهدفت عدة اهداف في محيط مدينة بعلبك في العمق اللبناني كما سجلت 5 غارات  استهدفت أطراف بلدة النبي شيت في البقاع.

وطالت الغارات ايضا سلسلة الجبال الشرقية بين بلدتي بريتال والخريبة، وقد توجهت فرق الاسعاف الى المكان.

وحسب المعلومات ، فإن الغارات استهدفت معسكراً تدريبياً يعود لحزب الله في محلّة النبي سريج، كان الحزب قد أخلاه منذ مدّة، ولم تنتج إصابات عن الغارة وفق المعلومات الأولية.

 

يذكر ان "حزب الله" كان قد شن في اولى ساعات  مساء يوم الأربعاء هجوماً جوياً بعدد من ‏الطائرات المسيَّرة الإنقضاضيّة على قاعدة إيلانية غرب مدينة طبريا، مستهدفةً جزءاً من منظومة ‏المراقبة والكشف الشاملة لسلاح الجو.

ووفقاً للحزب فقد أصابت الطائرات "أهدافها المحددة لها بدقّة، وحققت ما أرادت من ‏هذه العملية المحدودة"، مشيراً إلى أن هذه العملية تأتي "رداً على ‏الإغتيالات التي قام بها العدو الإسرائيلي".

في المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن سلاح الجو يقصف الآن أهدافاً تابعة لـ"حزب الله" في قرية النبي شيث بمنطقة بعلبك في العمق اللبناني.

واصبحت المعادلة في حرب الاستنزاف بين الحزب واسرائيل منذ 7 اشهر الجولان مقابل بعلبك.