5 نجوم من الدوري الإنكليزي لتعويض رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان

يخوض نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مهمّة صعبة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، للبحث عن بديل للهدّاف التاريخي للفريق الباريسي كيليان مبابي الذي قرّر مغادرة "حديقة الأمراء" نهاية الموسم الحالي.

وأعلن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، رحيله عن نادي العاصمة الفرنسية في الصيف، بعدما أمضى بقميصه 7 سنوات، حيث من المتوقع أن ينضمّ مبابي إلى ريال مدريد الإسباني، في واحدة من أكبر الصفقات المجانية في تاريخ كرة القدم.

ويملك مبابي مسيرة تهديفية رائعة خلال مشواره مع باريس سان جيرمان منذ عام 2017 حتى الآن، حيث أحرز 256 هدفاً خلال مشاركته في 307 مباريات بمختلف المسابقات، بالإضافة إلى 108 تمريرات حاسمة.

ولذلك، فإنّ مهمة بطل الدوري الفرنسي في إيجاد بديل مناسب للنجم الفائز بلقب كأس العالم 2018 لن تكون سهلة على الإطلاق.

وإليكم في التقرير التالي أبرز 5 لاعبين بدلاء محتملين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، لتعويض رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان.

راشفورد

ارتبط اسم المهاجم الإنكليزي لنادي مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد، بالانتقال إلى صفوف نادي العاصمة الفرنسية في الفترة الأخيرة كبديل محتمل لمبابي.

وعلى الرغم من الموسم المخيّب للآمال الذي قدّمه اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، إلّا أنّ خوض تجربة جديدة يمكن أن يجعل مهاجم "الشياطين الحمر" يستعيد بريقه ويظهر بأفضل مستوياته السابقة، والتي كانت في الموسم الماضي، عندما سجّل 30 هدفاً وقدّم 10 تمريرات حاسمة خلال مشاركته في 56 مباراة.

ألكسندر إيزاك

من المنتظر أن يكون النجم السويدي ألكسندر إيزاك، مهاجم نيوكاسل يونايتد، هدفاً للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا بالميركاتو الصيفي ومنهم باريس سان جيرمان.

وخطف المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً، الأنظار بأدائه المتميّز في الدوري الإنكليزي، على الرغم من غيابه عن بعض المباريات بسبب الإصابة، حيث سجّل 20 هدفاً في 28 مباراة.

ويُعتبر إيزاك من أبرز البدائل المحتملين لمبابي في الفريق الباريسي، خصوصاً أنّ عمره أقل من النجم الفرنسي، وأيضاً يتمتع بتنوع كبير في المهارات ويمكنه اللعب في أكثر من مركز بالهجوم.

لويس دياز

ارتبط اسم الجناح الكولومبي لنادي ليفربول الإنكليزي، لويس دياز، بالانتقال إلى باريس سان جيرمان في الفترة الأخيرة في ظل رغبة الفريق الباريسي لتعويض مبابي.

ولفت اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، أنظار مسؤولي بطل الدوري الفرنسي بسبب إمكانياته الرائعة والمستويات الجيّدة التي قدّمها خلال مشواره مع ليفربول، منذ انضمامه إليه في شتاء 2022 حتى الآن.

وساهم لويس دياز في تسجيل 37 هدفاً خلال مشاركته في 96 مباراة بكل البطولات بقميص الـ"ريدز"، حيث أحرز 24 هدفاً وقدّم 13 تمريرة حاسمة.

هيونغ مين سون

على الرغم من تقدّمه في السن، إلّا أنّ المهاجم الكوري الجنوبي لنادي توتنهام، هيونغ مين سون، يُعتبر من أكثر اللاعبين ذكاءً وموهبة ويتمتع بسجل تهديفي مميّز للغاية، يجعله ضمن المرشحين لخلافة مبابي في تشكيلة المدرّب الإسباني لويس إنريكي الموسم المقبل.

وتكيّف اللاعب البالغ من العمر 31، مع طريقة لعب مدرّب "السبيرز" أنجي بوستيكوغلو في الاعتماد عليه كقلب هجوم، حيث ساهم بـ26 هدفاً في الـ"بريميرليغ" هذا الموسم (سجّل 17، 9 تمريرات حاسمة)، وهو ما يجعله بديلاً مناسباً للمهاجم الفرنسي.

غابريال مارتينيلي

لا يعتمد ميكيل أرتيتا، مدرّب أرسنال الإنكليزي، بشكل كبير على الدولي البرازيلي غابريال مارتينيلي، في التشكيلة الأساسية بالمراحل الحاسمة من الموسم الحالي، وهو ما يجعل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً يفكر في الرحيل وخوض تحدٍ جديد.

ويمنح الانتقال إلى باريس سان جيرمان فرصة ذهبية لمارتينيلي ليكون اللاعب الذي يتمّ الاعتماد عليه بشكل أساسي في خط الهجوم، وهو ما لم يصبح متاحاً في الفريق اللندني خلال الفترة الحالية.