صليبا: لائحتنا هي الأقوى في المتن والدولة المركزية فشلت منذ 100 عام حتى اليوم

أشار المرشح عن المقعد الأورثودكسي في المتن سمير صليبا إلى أن الدولة اللبنانية اليوم لا تتقاضى ضرائب ومدخولها مأساوي وعندما نتكلم عن الضرائب في المتن نكون قد أشرنا إلى ما دفعه في أيام العزّ.

وفي حديثٍ له عبر الجديد قال:" نحن نعلم أن مدخول الدولة اللبنانية كان حوالي الـ10 مليارات دولار سنوياً منها 2 مليار من المتن".

وأضاف:" بالنسبة للنفايات اللا مركزية تسمح لمعالجة هذه الأزمة محلّياً في المناطق بطريقةٍ عملية، والدولة المركزية فشلت منذ 100 عام حتى اليوم وإعادة تكوينها حالياً لا يُجدي نفعاً، وفي دستور الطائف تمّ البحث في اللا مركزية الإدارية والملفّ جاهز للتصويت عليه في مجلس النواب".

وفي سياقٍ مُتّصل تابع صليبا:" لائحتنا هي الأقوى في المتن ولدينا حاصلين مع نسبة الكسر الأعلى والنتائج ستكون قريبة بحيث نسبة 500 صوت ستحسم عدداً من المقاعد، أمّا اللائحة التي ينضوي تحت لوائها جاد غصن فلن تنال الحاصل في الإنتخابات لأن مشروعها مركزية الدّولة وأهالي المتن بشكلٍ كبير يريدون اللا مركزية الإدارية".

وأردف:" المصارف وحدها لا تتحمّل مسؤولية الإنهيار بل تتحمّلها بالتكافل مع مصرف لبنان الذي هو جزء من المنظومة الحاكمة،  وحزب الله يتربّع على عرش المنظومة ويوزّع الأدوار على هواه وهو وحلفائه في محور الممانعة عزلوا لبنان عن محيطه العربي ودول العالم المنفتح".

وفي المقلب الموازي قال صليبا:" كثرة اللوائح في الإنتخابات لن تفيد إلّا بتشتيت الأصوات ومواطنون ومواطنات في دولة نجحوا في ضرب المعارضة، وهذا التنظيم شكّل لائحة بوجه ليال بو موسى في الشمال الثالثة وهي عضو مؤسس".

وختم بالقول:" نحن اليوم نخوض المعركة ضد محور الممانعة وأطلب من جميع المواطنين الإقتراع لإنقاذ البلاد من الإنهيار".